top of page
aron-yigin-lNpAmLA_bvQ-unsplash.jpg

لماذا ملف الإفلاس هو الملاذ الأخير؟

لماذا ملف الإفلاس؟
عادة ما يكون تقديم طلب الإفلاس الملاذ الأخير للكيانات التجارية. عندما يتم استنفاذ جميع الاحتمالات الأخرى، غالبًا ما يكون تقديم طلب الإفلاس هو الخيار الأفضل والذي لا يزال متاحًا. ويجوز لأي شخص أن يعلن إفلاسه لأسباب متنوعة. من بين التفسيرات الأكثر شيوعًا ما يلي:

- بسبب القضايا المالية المستمرة.
- فقدان المصدر الموثوق للدخل، بعد العطلان عن العمل لفترات طويلة. 
- انتقال محل الإقامة إلى حبس الرهن. 
- هناك نفقات طبية كبيرة مستحقة.
- استخدام بطاقات الائتمان للضروريات.
- استخدام صناديق التقاعد لدفع الفواتير. 
- وجود العديد من الوظائف ولكن يظل مرهقًا مالياً.

 


    يمكن ربط وصمة عار اجتماعية معاكسة بإعلان الإفلاس. ومع ذلك ، فإن الهدف المفيد للإفلاس هو إعطاء الشخص بداية مالية جديدة. ويكتشف الكثير من الأشخاص الذين يعلنون إفلاسهم أن الفوائد تفوق بكثير العيوب، لكن من الضروري أن تضع في اعتبارك أن الإفلاس ليس طريقة سريعة للتخلص من الديون. في كثير من الحالات ، وسيضطر الأشخاص إلى التخلي عن ممتلكاتهم وقد يواجهون صعوبة في الحصول على ائتمان أو قروض لسنوات بعد التقدم بطلب للإفلاس.


    كيف أعرف متى أقوم بتقديم ملف إفلاس؟
     بالنسبة لكثير من الناس ، يعتبر إفلاس المستهلك وسيلة لبداية جديدة وتخفيف الأعباء المالية. غالبًا ما يؤدي طلب الإفلاس إلى القضاء على ديون الشخص إلى حد ما ، وبالتالي إعفاءه من الاضطرار إلى سداد بعض الديون. بشكل عام، يتقدم الناس بطلب الإفلاس كملاذ أخير لحل مشاكلهم المالية. ضع هذه الأفكار في الاعتبار عند التفكير في الإفلاس:

قد تكون هناك خيارات أخرى متاحة لك ، مثل إعادة تمويل منزلك أو إعادة التفاوض على شروط سداد القرض.
لا يمكن لأي شخص تقديم طلب للإفلاس (على سبيل المثال ، إذا كنت قد تقدمت بطلب الإفلاس مؤخرًا). اعمل مع مستشار أو محام محترف لأن الإفلاس يمكن أن تكون عملية معقدة.


    ما الذي يجب أن تفكر فيه قبل التقدم بطلب للإفلاس؟
    في حالة الإفلاس ، يمكن أن يتم تخفيض أو إبراء ذمة شخص أو كيان من ديون معينة تجاهه. الإفلاس هو أمر خطير للغاية. يمكن أن يكون لتقديم طلب الإفلاس عواقب وخيمة ، ويمكن أن يبقى في تقرير الائتمان الخاص بك لمدة سبع إلى عشر سنوات. لذلك ، يجب استخدامه فقط كملاذ أخير. قبل تقديم طلب الإفلاس، يجب على الشخص أن يأخذ في الاعتبار عددًا من العوامل.

    ما هي الخيارات الأخرى المتاحة للمفلسين لسداد ديونهم: 

    على المفلسين معرفة ما نوع إفلاسهم المقترح؛ حيث أن بعض الديون لا يمكن إبراء ذمتها. الافلاس قد يؤدي الى فقدان الممتلكات؛ التكاليف المرتبطة بالعملية بأكملها؛ مدة العملية برمتها؛ قدرتهم على قبول حقيقة أن وضعهم المالي سيتم الإعلان عنه؛ القدرة على التعايش مع حقيقة أن الإفلاس قد يؤثر سلبًا على الائتمان والقدرة على الحصول على قروض للسنوات العشر القادمة.
    في ضوء المعلومات الواردة أعلاه، من المهم أن تفكر مليًا في آثار الإفلاس قبل التقديم. ويجب أن تتعلم قدر الإمكان عن العملية لاتخاذ قرار مستنير.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الإفلاس هو الخيار الصحيح أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فيجب عليك التحدث إلى محامي إفلاس.

   كم يكلف ملف للإفلاس الشخصي؟
    يهدف الإفلاس إلى توفير الإغاثة للمدينين المرهقين، لكن ذلك لا يخلو من عواقب وخيمة. من المهم معرفة مقدار تكلفة محامي الإفلاس قبل التقدم بطلب للإفلاس. بالإضافة إلى عوامل أخرى، تعتمد تكلفة تقديم طلب الإفلاس إلى حد كبير على نوع الإفلاس المقدم، ويشمل رسوم التسجيل وأتعاب الوصي.

   اتعاب محاماة:
    نظرًا لأن الإفلاس موضوع معقد وكبير، فإن أتعاب المحاماة المرتبطة بالإفلاس تختلف على نطاق واسع ويتم تحديدها من خلال عدة عوامل. يتم تحديد أتعاب المحاماة بشكل أساسي من خلال الاختصاص القضائي الذي تم فيه رفع قضية الإفلاس وهيكل الرسوم الشخصية للمحامي.

   من المهم أن تفهم جميع التكاليف المحتملة المرتبطة بالإفلاس قبل تقديمك. حتى إذا تم إبراء الذمة من جميع الديون الأخرى  فإن هذه الالتزامات ستبقى.

    كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على إفلاس شخصي؟
    يمكن أن يكون تقديم طلب الإفلاس عملية صعبة. تقلل هذه العملية أو تلغي أو تعيد هيكلة ديون الشخص. وقد تتساءل عما يحدث عندما تقدم طلبًا للإفلاس.

    يبدأ الإفلاس عن طريق تقديم التماس إفلاس إلى لجنة الإفلاس. يحتوي طلب الإفلاس على قائمة بالأصول والممتلكات والشؤون المالية والديون والمطلوبات وأي معلومات أخرى تطلبها المحكمة لتحديد أهلية الإفلاس.

عند تقديم طلب الإفلاس، سيراجع القاضي الالتماس ويقرر ما إذا كان الشخص أو الكيان مؤهلاً للإفلاس. إذا كانت هناك حاجة إلى نماذج أو مستندات إضافية، فيجب تقديمها إلى المحكمة في الموعد المحدد بعد تقديم الالتماس. إذا وافقت المحكمة على الالتماس، سيعقد أمين المحكمة "اجتماعًا للدائنين".

    يجب أن يحضر المدينون هذا الاجتماع، لمناقشة ممتلكاتهم وديونهم مع أمين المحكمة والدائنين، ومع ذلك، ليسوا مطالبين بالحضور. يجب على المدينين أيضًا تقديم أي اعتراضات أو طلبات ضد مطالبات دائنيهم في هذه المرحلة. قبل أن تغلق المحكمة القضية، يجب معالجة هذه القضايا. ويجب أيضًا استكمال خطة السداد من قبل المدين. تغطي الخطة كيف يعتزمون إدارة ديونهم وخصومهم. 

    ستحدد المحكمة ما إذا كانت ستصدر أمر تسريح بمجرد اكتمال جميع الخطوات المذكورة أعلاه. لن يكون المدين ملزمًا بعد الآن بسداد ديونه المعلقة بعد استلام أمر إبراء الذمة. بالإضافة إلى توفير الحماية ضد الدائنين، يمنعهم الأمر أيضًا من التحصيل.

    أخيرًا، يوصى بشدة أن يقوم الأفراد أو الكيانات بتعيين محامي الإفلاس. ليس من الممكن الحصول على المشورة من قاضي الإفلاس ، وهناك العديد من النماذج المعقدة التي يجب ملؤها والقوانين التي يجب اتباعها.

تختلف أيضًا أنواع إيداعات الإفلاس، ويمكن أن يكون لعدم الامتثال للقواعد المناسبة عواقب وخيمة. من الممكن منع هذه العواقب من خلال تعيين محامي الإفلاس.

    هل أحتاج إلى محامٍ لعملية الإفلاس الشخصي؟
    الإفلاس مهمة كبرى حيث يجب تقييم الموارد المالية للشخص وممتلكاته وأصوله. ويعد الفهم الشامل للقوانين المعمول بها واتباع عملية قانونية صارمة أمرًا ضروريًا أيضًا. لمزيد من الإرشادات، يوصى بشدة بتوكيل محامي إفلاس إذا كنت تخطط لتقديم ملف إفلاس. سيكون محامي الإفلاس ذو الخبرة على دراية بعملية التقديم والقوانين ذات الصلة. يمكنك أن تطلب من محاميك تقييم خياراتك، وشرح المخاطر والفوائد المحتملة ، وإعداد جميع الأوراق اللازمة وتقديمها. بالإضافة إلى معرفة نوع الإفلاس الذي يجب أن تقدم إليه، يمكن لمحاميك أيضًا أن يمثلك في أي جلسة استماع بشأن الإفلاس.

2B92B65C-5CA8-45CE-AAAC-BF1B994BAC37.PNG

أسيف للمحاماة والاستشارات القانونية

bottom of page